المنظمة العربية لحقوق الإنسان
المنظمة العربية لحقوق الإنسان


العربية لحقوق الإنسان تدين الإعتداءات الإسرائيلية على شمال الضفة الغربية

مروة العدوي

الإثنين، 19 يونيو 2023 - 02:28 م

تدين المنظمة العربية لحقوق الإنسان جرائم الحرب الإسرائيلية المتواصلة على بلدات شمالي الضفة الغربية المحتلة، والتي تركزت اليوم على مخيم جنين شمالي الضفة، إثر سلسلة من الاقتحامات لمناطق نابلس وجنين امتدت حتى يوم أمس.

اقرأ أيضا|العربية لحقوق الإنسان تنعي المناضل المصري جورج اسحق 

وأضافت المنظمة العربية لحقوق الإنسان، أن الاعتداءات الإسرائيلية اليوم شكلت ارتفاعاً في منحنى العدوان على المناطق المدنية الآمنة باستخدام المدرعات والدبابات، ما أدى إلى مواجهات سقط ضحيتها أربعة مدنيين فلسطينيين، وإصابة 45 آخرين وفقاً لوزارة الصحة الفلسطينية حتى منتصف النهار.


 وتابعت: تكرس هذه الاعتداءات إصرار الاحتلال الإسرائيلي على مواصلة جرائم الحرب والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي تقع في سياق منهجي بحق المدنيين الفلسطينيين، بشكل يترافق مع الاعتداءات على المقدسات الإسلامية وخاصة المسجد الأقصى المبارك والتي تشكل استفزازاً للمشاعر الدينية لكل سكان المنطقة العربية، جنباً إلى جنب مع متابعة وتكريس سياسة الاستيطان في إجراءات تشكل إهانة لحلفاء الاحتلال الإسرائيلي الغربيين.


وأوضحت المنظمة العربية لحقوق الإنسان، أن مواصلة الاعتداءات تشكل إطاحة لكل تعهدات الاحتلال الإسرائيلي بالتهدئة في سياق تفاهمات العقبة – شرم الشيخ الربيع الماضي، وتحد سافر للرعاة الإقليميين والدوليين للتهدئة.


وتجدد المنظمة التأكيد على أن الاحتلال يبقى أصل كل الكوارث في فلسطين المحتلة وفي المنطقة عموماً، وأنه لا محيص من عمل دولي جاد نحو إنهاء هذا الاحتلال وفق جدول زمني ومن دون حاجة لمتابعة الدوران في مفاوضات مفرغة ومساع لا نهاية لها.


كما تؤكد أن تخاذل المجتمع الدولي عن الاضطلاع بمسئولياته في ردع الاحتلال عن مواصلة جرائمه يشكل تشجيعاً للاحتلال للتمادي في جرائمة، وتجدد المنظمة مطالبتها لمجلس الأمن الدولي بتحمل مسئولياته في حفظ السلم والأمن الدوليين عبر اتخاذ خطوات جادة وفعالة لإنهاء الاحتلال.

كما تطالب الدول الأطراف السامية المتعاقدة في افتقاية جنيف الرابعة للعام 1949 لعقد مؤتمر عاجل للنظر في اتخاذ التدابير الكفيلة باحترام أحكام الاتفاقية وحماية المدنيين الفلسطينيين تحت الاحتلال، ومحاسبة المسئولين عن المخالفات الجسيمة لأحكامها.


وتشجب المنظمة العربية لحقوق الإنسان مجدداً تخاذل مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية عن النهوض بمسئولياته في إجراء التحقيقات المقررة منذ 3 مارس 2021، وتدعو مؤتمر الدول الأطراف لنظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية لطرح الثقة في المدعي العام الحالي "كريم خان".
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة